اعلانك هنا

البلاك سيو Black Hat SEO مدمر المواقع، احذر من أن تقع في الخطأ !!


اعلانك هنا
By SAIDWiiD - 21:29

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
 باسم الله الرحمن الرحيم 





السلام عليكم ورحمة الله , لا يخفى عليكم ان البلاك هات سيو هو عبارة عن تقنيات تقوم برفع الموقع الى المواقع الاولى في نتائج البحث. يتم تحقيق هذا بطرق متعدهه اغلبها محظور وتعاقب عليها محركات البحث مثل قوقل. بالإمكان استخدام هذه الطرق بشكل سلمي وسأتحدث ان شاء الله عنه في موضوع آخر لتحويل البلاك هات الى وايت هات. 

البلاك هات عادة يستخدم طرق تقوم برفع موقع العميل الى مقدمة المواقع. هذه الطرق عادة لا تضر المواقع الاخرى وإنما ترقع من قيمة الموقع الهدف. مؤخرا وجدت هجمات متعددة باستخدام تقنيات السيو ومحركات البحث للاختراق والاضرار بالآخرين. منها ما يزال فعال إلى الآن ومنها ما تم التوصل الى حلول وطرق لتفادي الضرر. بينما يجادل الان المختصين بأمن المعلومات حول كون البلاك هات سيو احدى طرق الـ Hacking لاتزال اغلب الدول المتقدمه في بحوث ودراسات حول البلاك هات سيو وتجريم مرتكبها. 

مواضيع البلاك هات سيو لها إقبال كبير من أغلبية أصحاب المواقع، وهذا لأنه يريدون تصدر النتائج في محركات البحث،
والمشكل هنا أن أكثريتهم لا يعرفون ما هو البلاك هات سيو و لا يعلمون عنه أي شيء ولا يبالون.

البلاك سيو هو الباك لينك المأخوذ من مدونات او ادلة مواقع, فبدأت القصة في البداية عبر استخدام الخبراء لبرامج تقوم بتسجيل الموقع في الاف من ادلة المواقع " دايركتوريز directories " بذلك يحققون عدد كبير من الباك لينكس مما يجعلهم يتصدرون نتائج البحث. بعد فترة تنبهت جوجل لهذه النقطة فاصبحت لا تعتبر الينكات الاتية من دلائل المواقع على انها لنكات قوية حتى لو كان الدليل ذو بيج رانك مرتفع وفي كثير من الاحيان جوجل لا تصنف ولا تحتسب الروابط الاتية من الدلائل .

طريقة أخرى سيئة


قد تكون واجهت التالي: أنت تقرأ مقالة أو تشاهد فيديو على شبكة الإنترنت، وتصادف بعض التعليقات الغير متعلقة بالموضوع أو حتى غير مفهومة. قد تتساءل عن سبب ذلك. هذا لإن بعض مشرفي المواقع يستغلون المواقع الأخرى عبر سوء استخدام ميزة التعليقات، فيضعون الكثير من الوصلات التي تربط إلى موقعهم لمحاولة تحسين ترتيبه. و البعض منهم ينهج اسلوب آخر حيث يضع تعليق عام ( مثل "موقع جيد!" ) ولكن يستعمل إسم مستخدم تجاري كوصلة إلى موقعه.


لماذا هي سيئة؟ 

حقيقة: استغلال ميزة التعليقات للمواقع الأخرى هي طريقة سيئة وخطرة للحصول على وصلات إلى موقعك. إذا اخترت القيام بذلك، فانت تشوه تعب الآخرين وتدني من جودة الويب، محولاً مورد جيد للمعلومات الإضافية إلى قائمة من الكلمات الفارغة. Google لديه فهم شامل لكافة الوصلات على الويب، ولديه طرق خوارزمية لكشف هذه الألاعيب ومعالجتها. في أحسن الحالات، قد يقضي هؤلاء المسيئين ساعات وهم ينشئون الروابط الغير مرغوبة التي قد يكون لديها تأثير ضئيل أو لا تأثير على الإطلاق، وهذا لأن Google يجيد تخفيض قيمة هذا النوع من الوصلات.



فكر في كل الأشياء المفيدة التي يمكنك بذل مجهودك ووقتك فيها، وعلى المدى الطويل توفر لموقعك قيمة أكبر بكثير. روج لموقعك بدون استخدام التعليقات المزعجة .إذا كنت ترغب في تحسين اداء موقعك في نتائج البحث، فإن التعليقات المزعجة هي بالتأكيد ليست الوسيلة المناسبة لذلك. فكر بدلا من ذلك وضع في موقعك ما يفيد الناس أو إذا لم تجد أم لا تجيد ما تكتب عنه، فهناك الكثير من الأفكار، و آخرها أن تكتب عن نفسك و تفعله يوميا أو الأحداث التي تقع فيها أسبوعيا، فالكثير من المدونين الأجانب نجحوا في مدونات مماثلة....

احتواء موقعك على محتوى أصلي ومفيد وجعله متوافق مع محركات البحث هي أحسن وسيلة للحصول على ترتيب افضل. جاذبية موقعك ستجعله يكسب سمعة واعتراف من قبل المجتمع على شبكة الإنترنت مما سيؤدي الى كسب روابط بشكل طبيعي. الإختلاف هو ما يبحث عنه محرك البحث غوغل Google، و ستنبهر عندما تضع مواضيع في مدونتك مختلفة و حصرية و تجدها هي الأولى في محرك البحث.
علاوة على ذلك،غوغل Google يقدم قائمة من النصائح من أجل تحسين فهرسة وقابلية الزحف لموقعك. القي نظرة على الدليل المبدئي لتحسين التوافق مع محرك بحث Google. 


إذا قرأت الموضوع فقد استفدت أنت و إن لم تقرأ فهذا لأنك لست مهتما أو لست من مشرفي المواقع.
إذا كنت تنوي أن تكون كذلك " بالتوفيق لك " و إن ا حتجت إلى أي مساعدة أنا في الخدمة، لا تتردد في مراسلتي.

السلام عليكم

هذا الموضوع ليس كاملا من مجهودي الشخصي تم اقتباس من معهد ترايدنت


اعلانك هنا


SHARE THIS

Share
Pin


You Might Also Like

اعلانك هنا

Comment