اعلانك هنا

القراءة من "الإنترنت" أفضل لدى السعوديين من على الصحف


اعلانك هنا
By SAIDWiiD - 03:20






يقضي 68% من السعوديين أكثر من 10 دقائق في قراءة المطبوعات الورقية من صحف، ومجلات، وكتب، وقصص وروايات، بينما يقضي 75% منهم أكثر من 10 دقائق في قراءة النصوص الإلكترونية، وذلك في دراسة أعلن نتائجها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وقامت بها المجلة العربية عن اتجاهات القراءة الحرة في المملكة العربية السعودية؛ واقعها ومستقبلها.

وأوضحت الدراسة، أن القارئ السعودي يقضي بوجه عام في القراءة على شبكة (الإنترنت) وقتاً أطول مما يقضيه في قراءة المطبوعات الورقية، كما أن الوقت الذي يخصصه القارئ السعودي للمطبوعات الورقية في تناقص ملحوظ لصالح الوقت المخصص لقراءة النصوص الإلكترونية. 

وتمت الدراسة على عينة قوامها 10 آلاف فرد وزعت على جميع مناطق المملكة (ثلاث عشرة منطقة) وتضمنت أسئلة تتكون من أربعة محاور.

وأوضح رئيس تحرير المجلة العربية المدير التنفيذي د.عثمان محمود الصيني أن ما يزيد على 33% من أفراد المجتمع السعودي يتخذون من القراءة الحرة نشاطاً يومياً، وأكثر من 17% يمارسونها كل يومين، مؤكداً أن القراءة الحرة هي بمثابة عادة لأكثر من نصف أفراد المجتمع السعودي، ونسب من يمارسون القراءة الحرة بشكل يومي من الذكور تفوق كثيراً نسب من يمارسنها من الإناث، بينما يظهر التفوق لصالح الإناث في نسب من يمارسن القراءة مرة أو مرتين كل أسبوع، أو مرة كل شهر.

المصدر: العربية
اعلانك هنا


SHARE THIS

Share
Pin


You Might Also Like

اعلانك هنا

Comment