السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
باسم الله الرحمن الرحيم
في كل نهاية السنة تصدر غوغل تقريرها السنوي zeitgeist الخاص بعمليات البحث ، و الكلمات و المصطلحات الأكثر بحثا على مدار السنة. ويقدم التقرير نظرة شاملة عن اهتمامات الناس من أنحاء العالم خلال العام 2012 والاتجاهات الأكثر انتشاراً بالاستناد إلى عمليات البحث العالمية.
في مدونة غوغل الرسمية صباح اليوم ، قال اميت سينغال موظف بـ Google :
مع Zeitgeist، نحن ننظر الى الكلمات الأكثر شعبية والأسرع ارتفاعا وفقا لمعدلات شروط معينة، و شهد عام 2012 العديد من الفئات الجديدة في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم. وقمنا بتحسين موقع Zeitgeist لعام 2012 ، من أجل إبراز مختلف التصورات لتسهيل المقارنة عبر فئات مختلفة.”وتضمن التقرير لهذا العام ثلاث دول عربية (الإمارات العربية المتحدة ، مصر ، المملكة العربية السعودية) كدول يمكن معرفة تفاصيل عمليات البحث عنها على حدى.
واصدرت غوغل فيديو بإسم “استعراض عام” يبرز الكلمات الاكثر بحثا في 2012 :
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=xY_MUB8adEQ
يمكنك الإطلاع على تقرير Google Zeitgeist 2012 كاملا من هنا ، حث يفور الموقع تطور عمليات البحث
في مختلف البلدان مع عرض البيانات بطريقة تفعالية تساعد على الفهم السريع ، وبعدة لغات.
وحسب التقرير فقد تم اجراء 1.2 تريليون عملية بحث بـ 146 لغة. لكنه لم يذكر احصائيات عن المقارنة بالسنوات الماضية.
إعداد:أبو البراء22
المصدر: ترايدنت
SHARE THIS
Comment